«فولوكوبتر» تجمع 170 مليون دولار لتمويل التاكسي الجوي

التاكسي الطائر من فولوكوبتر
التاكسي الطائر من فولوكوبتر

قالت شركة «فولوكوبتر» الألمانية الناشئة في مجال الطيران اليوم الجمعة، إنها جمعت 170 مليون دولار من مستثمرين، بما في ذلك الأموال التي تديرها شركة WP Investment الكورية، في جولة تمويل جديدة حيث تسعى للحصول على شهادة لسيارتها الأجرة الطائرة (التاكسي الطائر) التي تعمل بالبطاريات.

 وكانت الشركة الألمانية الناشئة لصناعة سيارات الأجرة الطائرة Volocopter ، قد أعلنت في 2021، أنها استحوذت على شريكها DG Flugzeugbau ، في خطوة تضمن امتثالها لمعايير الإنتاج الخاصة بمنظم السلامة الجوية في الاتحاد الأوروبي.

والاستحواذ الذي لم يتم الكشف عن شروطه، يعني أن شركة Volocopter التي تتخذ من بروكسل مقراً لها، تتمتع الآن بموافقة منظمة الإنتاج وفقًا لوكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA)، بالإضافة إلى الموافقة الحالية على تصميم EASA.

وقالت في بيان: "فولوكوبتر هي الآن الشركة الأولى والوحيدة للإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية التي حصلت على موافقات التصميم والإنتاج المطلوبة لدفع طائراتها نحو الإطلاق التجاري".

وتأمل فولوكوبتر في إدخال التاكسي الطائر الذي يتسع بمقعدين، والذي يشبه طائرة بدون طيار كبيرة الحجم، إلى الخدمة المنتظمة في الوقت المناسب لاستضافة أولمبياد باريس 2024، كما أنها تقوم بتطوير طائرة بدون طيار مماثلة لرفع البضائع.

أقرأ ايضًا.. «Macrobat».. سيارة أجرة جوية على هيئة طائر| صور

وقد جمعت الشركة في العام 2021 مؤخرًا 200 مليون يورو (237 مليون دولار) لتمويل مساعيها للحصول على الشهادة، وفي غضون ذلك أعلن المنافسان اللذان يتمتعان بتمويل جيد، Lilium و Joby ، عن خطط للطرح في الولايات المتحدة سوق الأوراق المالية من خلال الاندماج مع الشركات الوهمية المدرجة.